الدرس الثانيEV3

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،




في هذه المدونة سنتعرف على واجهة برنامج البرمجة لروبوت EV3 .
اسم البرنامج (LEGO  Mindstorm Education EV3  ) ، يمكن تحميل النسخة من الرابط
http://www.lego.com/en-us/mindstorms/downloads/software/ddsoftwaredownload/download-software
ولكنها نسخة غير كاملة وتعتبر تجريبية ولشراء النسخة كاملة وحقيبة الروبوت (4544 )EV3 يمكنك التوجه إلى أقرب فرع وكيل لشركة ليغو التعليمية وشرائها من هناك ، الوكيل في المملكة العربية السعودية هي شركة المواهب الوطنية للتدريب والتعليم - رقم الهاتف 966920006882 +


التعرف على واجهة برنامج EV3 






1. قائمة الأدوات
2.  مساحة تعليمية تحتوي على العديد من الدروس التعليمية (Robot Educatorونظرة عامة عن البرنامج بالإضافة إلى دليل بناء لمجموعة من النماذج والتصاميم لروبوتات جاهزة .
 

3 . إضافة مشروع جديد وهذه خاصية جديدة حيث أن كل مشروع يكون بداخله برنامج أو مجموعة من البرامج أو التجارب مما يسهل على الطالب تنظيم ملفاته .

4 . إضافة برنامج أو تجربة إلى المشروع حيث يمكن عمل تجارب علمية يتم من خلالها تحليل البيانات , توقع النتائج وعمل حسابات على تلك البيانات


5 .  إعدادات المشروع : حيث يمكن مشاهدة خصائص المشروع من حيث محتوياته والملفات التي يحتويها كما يمكن إضافة صورة أو فديو أو وصف للمشروع .







6 .  مساحة البرمجة : حيث نقوم بسحب الأوامر إلى هذه المنطقة



7 .   مجموعة الأوامر البرمجية

8 . مساحة الإدارة والتعامل مع معالج EV3 : حيث يمكن من خلالها تحميل البرامج, تغيير اسم المعالج , مشاهدة مستوى البطارية , إعدادات الذاكرة , إعدادات التحكم عن طريق Wireless . 
9  .  مساحة لإدارة المحتوى خاصة بالطالب أو المعلم :   
تمكن الطالب من عمل توثيق للمشروع الخاص به وتمكنه من إضافة (نصوص , صور,فديو, إلتقاط صور من كاميرا الحاسب , إضافة ملفات صوتية...)
  
في كل صفحة في المشروع يمكن إضافة أمر لتنفيذ حدث معين على سبيل المثال يمكن أن نجعل صفحة من صفحات المشروع تقوم بفتح برنامج معين أو فتح موقع إلكتروني ...
يمكن للمعلم إضافة صفحات لملاحظاته واقتراحاته لكل صفحة من صفحات توثيق الطالب.


  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق